تفاصيل لقاء بين نائب رئيس مجلس السيادة ووزير التجارة

بورتسودان: كنداكة نيوز
إطّلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار على أداء وزارة التجارة والتموين خلال الفترة الماضية، وخططها وبرامجها للمرحلة المقبلة ونتائج زيارة وزير التجارة الى جمهورية مصر العربية ولقاءاته مع وزير التجارة القطري.
ووجه عقار لدى لقائه ببورتسودان “الأحد” وزير التجارة والتموين المكلف، الفاتح عبد الله يوسف بفتح مزيد من الأسواق الخاصة بالصادرات السودانية والعمل على تنظيم عملية الصادر والوارد.
وأمن على ضرورة وضع ضوابط ومقترحات من شأنها تطوير قطاع الصادر وتذليل كافة العقبات التي تحول دون إنسياب الصادرات للحد من عمليات التهريب والحفاظ على مقدرات الدولة الإقتصادية.
وأوضح وزير التجارة والتموين المكلف في تصريح صحفي أن اللقاء ناقش أداء الوزارة وخطتها والتحديات الماثلة للقيام بدورها في تنظيم عملية الصادر والوارد.
وقدم الوزير تقريرا مفصلا لنائب رئيس مجلس السيادة حول زيارته لجمهورية مصر واللقاء مع وزير التجارة القطري والتي تم من خلالها وضع بروتوكولات مشتركة لتعزيز التعاون والتنسيق المباشر في عمليات التجارة الخارجية وزيادة الإيرادات لخزينة الدولة.
وفيما يلي العقبات التي تواجه عملية حصائل الصادر أبان أنه تم الإتفاق مع مصدري الشركات على توريد حصائل الصادر في مدة أقصاها شهرين .

قد يعجبك ايضا