مقتل 800 مدني على يد الدعم السريع في ولاية الجزيرة

متابعات: كنداكة نيوز
كشفت لجان مقاومة مدني حاضرة ولاية الجزيرة، عن مقتل ما يزيد عن 800 شخصًا على يد قوات الدعم السريع منذ استيلاءها على الولاية في نهاية العام السابق.

وقالت لجان مقاومة مدني، في بيان إن “مليشيا الجنجويد خلال أربعة أشهر لم تترك شبرًا في ولاية الجزيرة إلا ومارست فيه أبشع أنواع الانتهاكات، مخلفين ما يزيد عن 800 شهيد وآلاف الجرحى والمصابين”.
وشددت على أن تزايد حالات الإغتصاب والتعدي على أجساد النساء والأطفال من قبل الدعم السريع، ينذر بكارثة اجتماعية في المستقبل.
واعتبرت لجان المقاومة، أن الجرائم التي ترتكبها قوات الدعم السريع ضد المدنيين العُزل هي جرائم “ممنهجة”.
وأشار البيان إلى أن قطع شبكات الإتصالات والإنترنت المتعمد والذي دخل شهره الثالث، تسبب في تعطيل التحويلات البنكية وحركة الشراء والتداول وإمداد المؤن واحتياجات الغذاء.
واستنكرت لجان مقاومة مدني شن الجيش غارات جوية متكررة، يسقط خلالها براميل متفجرة في مناطق عديدة بولاية الجزيرة، سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى المدنيين، دون مراعاة لقواعد القصف الجوي.
واعتبرت حديث الجيش عن تقدمه بريًا لإستعادة السيطرة على الجزيرة مجرد “دعاية” وأنه يُقدم المستنفرين بعد فترة لا تتعدى شهر من التدريب العسكري واشتات الحركات التي انحازت طلبًا للسلطة فقط -طبقا للبيان.
وأضافت: “ما زال الجيش السوداني يحارب المليشيات بالمليشيات ويصنع المزيد منها وسرعان ما ينسحبون مسرعين”.

قد يعجبك ايضا